حيوان اللاما

اللاما هي الثدييات المستأنسة ترتبط ارتباطا وثيقا الجمال. هذين النوعين تبدو مشابهة لافت للنظر، على الرغم من أن اللاما يفتقر توقيع سنام البعير. وقد عملت اللاما لقرون باعتبارها الناقلين وسائل النقل. يتم استخدام فرائها صوفي حتى بانتظام للتأكد البطانيات والحبال والملابس. حتى تكامل وثيق في المجتمعات، اللاما تعيش جنبا إلى جنب مع البشر ملء دور كل حيوان العمل والحيوانات الأليفة.
حيوان اللاما الامريكي
الخصائص الفيزيائية
اللاما هي الثدييات الكبيرة نسبيا. يقفون حوالي 4 أقدام في الكتف، على الرغم من أعناقهم ممدود يمكن بسهولة إضافة القدم آخر أو اثنين، ويبلغ متوسط ​​وزن 250-300 جنيه. A اللاما لديه رقبة طويلة وأطرافه، وكمامة مدورة، قليلا من underbite والشفة العليا مشقوقة. كل من قدم اللاما لديه اثنين من أصابع القدم وسادة مصنوع من الجلد السميك مفيدة للمناورة صخرية غير مستوية. أما بالنسبة الفراء، انها طويلة، أشعث والغامضة، ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان.
سلوك
غريبة ومؤنس، اللاما يستمتعون بالعمل مع بعضها البعض، والناس، وحتى الحيوانات الأخرى. هناك أنواع التواصل، اللاما هي الصوتية - باستخدام سلسلة من المكالمات، حمص والقيق الأصوات على التواصل وتحذير من الحيوانات المفترسة. كما اجتماعية والدواب، اللاما يفضلون العيش في مجموعات من حوالي 20 فردا. وتتألف حزمة اللاما ما يقرب من ستة تربية الإناث وذريتهم وكذلك ألفا من الذكور. هيمنة مهمة للغاية في حزمة اللاما، وسوف ألفا من الذكور دفاع عن موقفه بقوة إذا اقتضى الأمر.
حمية
اللاما والحيوانات العاشبة، مفضلا لمونش على انخفاض الشجيرات، الأشنات، والأعشاب والبذور والحبوب والجذور والنباتات الجبلية الأخرى. كانت ترعى الأعشاب على مدار اليوم، ومثل الأبقار واجتر طعامهم ومضغه أنها المجتر. بسبب بيئتها الطبيعية - مرتفعات الأنديز في بيرو - جاف للغاية، وقد تكيفت اللاما إلى كميات قليلة من الماء. أنها تستهلك فقط حوالي 2-3 غالون من الماء وتناول فقط حوالي 1-2٪ من وزن الجسم في الغذاء كل يوم.
استنساخ
اللاما يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 25 سنة والإناث يمكن أن تتكاثر لمدة 15 إلى 20 عاما. وهناك اللاما أنثى ناضجة جنسيا يعيش في الحريم من حوالي خمسة الإناث الأخريات واحد من الذكور المهيمنة. فإنها تميل إلى زميله في أواخر الصيف وأوائل الخريف، ولادة رضيع واحد كل عام. A اللاما حديث الولادة يزن حوالي 22 جنيه.

اللاما هو قريب أمريكا الجنوبية للجمل وعلى الرغم من أن اللاما لايوجد سنام. هذه المخلوقات قوي والحيوانات المحلية التي تستخدمها شعوب جبال الأنديز. (الأقارب البرية تلك هي guanacos وvicuñas). وقد استخدم السكان الأصليين اللاما كحيوانات لعدة قرون. عادة، التي تتحملها مع الكثير من 50-75 جنيه استرليني (23-34 كجم). تحت هذا الوزن الذي يمكن أن تغطي ما يصل إلى 20 ميلا (32 كيلومترا) في يوم واحد. حزمة القطارات من اللاما، والتي يمكن أن تشمل عدة مئات من الحيوانات، ونقل كميات كبيرة من البضائع عبر حتى التضاريس الوعرة جدا من جبال الأنديز.

اللاما هي الدواب مستعدة ولكن فقط إلى حد ما. ومن شأن اللاما طاقتها ببساطة يرفضون التحرك. هذه الحيوانات غالبا ما الاستلقاء على الأرض وأنها قد يبصقون، همسة، أو حتى في ركلة أصحابها حتى يتم التخفيف من أعبائها.

اللاما تتغذى على العشب، ومثل الأبقار واجتر طعامهم ومضغه أنها المجتر. أنها اقضم بصوت عالي على هذه الحشوات لبعض الوقت قبل بلعه منهم لعملية الهضم الكامل. اللاما يمكن البقاء على قيد الحياة من خلال تناول العديد من أنواع مختلفة من النباتات، وأنها بحاجة شرب القليل من الماء. هذه الصفات تجعلها دائمة ويمكن الاعتماد عليها حتى في المناطق الجبلية متفرق.

اللاما تسهم أكثر بكثير من وسائل النقل إلى المجتمعات البشرية التي يعيشون فيها. يتم الجلدية من جلودها، وضعت صوفها إلى الحبال، والسجاد، والأقمشة. تجفف اللاما البراز وحرق للوقود. حتى في الموت، يمكن اللاما يخدم أصحابها، بعض البشري الناس ذبحها وأكل لحومها.