الباندا العملاقة

الترتيب: آكلات اللحوم
الأسرة: الاورسيدات
جنس والأنواع: Ailuropoda melanoleuca
التوزع الجغرافي:
حيوان الباندا
باندا عملاقة تعيش في عدد قليل من السلاسل الجبلية في وسط الصين، في مقاطعات سيتشوان وشنشى وقانسو و. انهم عاشوا في المناطق المنخفضة، ولكن الزراعة، إزالة الغابات، والإنمائية الأخرى الآن تقييد الباندا العملاقة الى الجبال.
الموئل:
باندا عملاقة تعيش في العريضة والغابات الصنوبرية مع understory كثيفة من الخيزران، وعلى ارتفاعات بين 5000 و 10000 قدم. الغزيرة الأمطار أو الضباب الكثيف على مدار السنة يميز هذه الغابات، وغالبا ما يكتنفها الغيوم الثقيلة.
الوصف المادى:
الباندا العملاقة، والدب الأسود والأبيض، وهيئة نموذجي من الدببة. كان لديه فرو أسود على الأذنين، بقع العين، كمامة والساقين والكتفين. بقية معطف الحيوان بيضاء. على الرغم من أن العلماء لا يعرفون لماذا هذه الدببة غير عادية هي الأبيض والأسود، يتكهن البعض بأن التلوين جريئة يوفر التمويه فعال في محيط مرقط ظلها الثلجية والصخرية. سميكة، ومعطف الغامضة الباندا يبقيها دافئة في الغابات الرطبة من بيئتها. لدى الباندا العملاقة الأسنان المولي كبيرة وعضلات الفك قوية لسحق الخيزران صعبة. يجد كثير من الناس هذه مكتنزة، المتثاقلة الحيوانات أن يكون لطيف، ولكن يمكن أن تكون خطيرة الباندا العملاقة مثل أي الدب الآخرين.
SIZE:
حول حجم والدب الأسود الأمريكي، الباندا العملاقة تقف بين اثنين وثلاثة أقدام عند الكتفين (على كل أربع أرجل)، وتصل إلى 4-6 أقدام طويلة. الذكور أكبر من الإناث، التي يصل وزنها الى 250 جنيه في البرية. الإناث نادرا ما تصل إلى 220 £.
تصريح:
يتم سرد الباندا العملاقة المهددة بالانقراض في الاتحاد العالمي للحفاظ القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض (IUCN ل). هناك حوالي 1600 بقي في البرية. أكثر من 300 باندا تعيش في حدائق الحيوان ومراكز التربية في جميع أنحاء العالم، ومعظمها في الصين.
عمر:
العلماء ليسوا متأكدين متى العملاقة تعيش حيوانات الباندا في البرية، لكنها على يقين أنها أقصر من أعمار في حدائق الحيوان. وأفاد العلماء الصينيين الباندا حديقة الحيوان قديمة 35. توفي حديقة الحيوان الوطنية شينغ شينغ في سن 28 في عام 1999.
حميه:
الحمية الباندا العملاقة البرية هو على وجه الحصر تقريبا (99 في المئة) من الخيزران. يتكون الرصيد من الأعشاب الأخرى والقوارض الصغيرة بين الحين والآخر أو الظبيان المسك الغزلان. في حدائق الحيوان، حيوانات الباندا العملاقة تأكل الخيزران وقصب السكر، عصيدة الأرز، ونسبة عالية من الألياف خاص البسكويت، والجزر، والتفاح، والبطاطا الحلوة.
البنية الاجتماعية:
الباندا العملاقة الكبار عادة ما تكون الانفرادي، لكنها التواصل بشكل دوري من خلال علامات رائحة، والمكالمات، والاجتماعات بين الحين والآخر. ذرية البقاء مع أمهاتهم من واحد ونصف إلى ثلاث سنوات.
وقد عاش الباندا العملاقة في غابات الخيزران لعدة ملايين من السنين. وهو حيوان درجة عالية من التخصص، مع تعديلات فريدة من نوعها.
إطعام تكييفها مع الأوضاع:
الملايين من زوار حديقة الحيوان الاستمتاع بمشاهدة الباندا العملاقة تأكل. دب الباندا يأكل عادة أثناء الجلوس في وضع مستقيم، في وقفة يشبه كيف يجلس البشر على الأرض. هذا الموقف يترك الكفوف الأمامية مجانا لفهم ينبع من الخيزران مع مساعدة من "الإبهام الزائفة" التي شكلتها عظم الرسغ ممدود والموسع مع تغطية لوحة لحمي من الجلد. يستخدم الباندا أيضا فكيه قوية وأسنان قوية لسحق صعبة، والخيزران ليفي إلى بت.
الجهاز الهضمي دب الباندا العملاق هو أكثر مماثلة لتلك التي من أكلة اللحوم من مجرد أكلة الأعشاب، والكثير من ما يؤكل يتم تمرير كنفايات. للتعويض عن عدم كفاءة عملية الهضم، يحتاج الباندا لتستهلك كمية كبيرة نسبيا من المواد الغذائية 20-40 جنيه من الخيزران كل يوم للحصول على جميع العناصر الغذائية لها. للحصول على هذا الكم من المواد الغذائية يعني أن الباندا يجب أن تنفق 10 إلى 16 ساعة في اليوم تستخدم علفا وتناول الطعام. وينفق ما تبقى من وقته في الغالب النوم والراحة.
الماء:
الباندا العملاقة البرية الحصول على الكثير من المياه التي يحتاجون إليها من الخيزران، العشب محتوياتها حوالي نصف المياه. (براعم الخيزران جديدة هي حوالي 90 في المئة الماء). ولكن الباندا العملاقة بحاجة الى مزيد من المياه مما الخيزران وحدها يمكن أن تقدم. لذلك الباندا البرية في كل يوم تقريبا أيضا شرب المياه العذبة من الأنهار والجداول التي يغذيها ذوبان تساقط الثلوج في قمم الجبال العالية. الغابات المعتدلة في وسط الصين حيث تعيش حيوانات الباندا العملاقة تتلقى حوالي 30 إلى 40 بوصة من الأمطار والثلوج سنويا. تشارلستون، فيرجينيا الغربية، تلك المدينة التي مماثل المعتدلة المناخ يستقبل حوالي نفس كمية الأمطار والثلوج: ما معدله 42.5 بوصة في السنة.
التكاثر:
الباندا العملاقة تصل إلى تربية النضج بين أربع وثماني سنوات من العمر. ويمكن أن تكون الإنجاب حتى حوالي سن 20. أنثى الباندا الإباضة مرة واحدة فقط في السنة، في الربيع. A فترة قصيرة من 2-3 أيام حول الإباضة هي المرة الوحيدة التي هي قادرة على الحمل. المكالمات والروائح رسم الذكور والإناث مع بعضها البعض.
الباندا العملاقة الإناث تلد ما بين 95 و 160 يوما بعد التزاوج. على الرغم من أن الإناث قد تلد اثنين من الشباب، وعادة ما ينجو واحد فقط. اشبال الباندا العملاقة قد البقاء مع أمهاتهم لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قبل أن يتوصلوا من تلقاء نفسها. وهذا يعني الأنثى البرية، في أحسن الأحوال، يمكن أن تنتج الشباب فقط مرة كل سنتين. في حياتها، وقالت انها قد رفع بنجاح فقط 5-8 أشبال. بطيئة بشكل طبيعي معدل تربية الباندا العملاقة "يمنع السكان من استعادة بسرعة من الصيد غير المشروع، وفقدان الموائل، وغيرها من الأسباب ذات الصلة الإنسان من الوفيات.
التنمية:
عند الولادة، شبل هو عاجز، ويستغرق جهدا كبيرا من جانب الأم لرفعها. شبل حديث الولادة يزن 3-5 أوقية وحول حجم عصا من الزبدة. الوردي، أصلع، وأعمى، والشبل 1/900 حجم أمه. باستثناء جرابي (مثل الكنغر أو الأبوسوم)، وهو طفل الباندا العملاق هو أصغر الثدييات حديثي الولادة نسبة إلى حجم أمه.
اشبال لا تفتح عيونهم حتى أنهم ستة إلى ثمانية أسابيع من العمر وليس المحمول حتى ثلاثة أشهر. شبل قد ممرضة لمدة ثمانية إلى تسعة أشهر. هو مفطوم شبل من الناحية التغذوية في سنة واحدة، ولكن لم تفطم اجتماعيا لمدة تصل إلى سنتين. قراءة المزيد حول باندا develoment.
نمط الحياة:
دب الباندا البرية تنفق الكثير من الراحة في اليوم، والتغذية، وبحثا عن الغذاء. خلافا لغيرها من الدببة من المناخات المعتدلة، الباندا العملاقة لا السبات. حتى وقت قريب، كان العلماء يعتقدون أنفقت الباندا العملاقة معظم حياتهم وحدها، مع الذكور والإناث اللقاء الوحيد خلال موسم التكاثر. الدراسات الحديثة ترسم صورة مختلفة، والتي مجموعات صغيرة من الباندا حصة مساحة كبيرة من الأراضي وتلبية أحيانا خارج موسم التكاثر. لا يزال هناك الكثير الذي يمكن تعلمه عن حياة سرية من هذه الحيوانات بعيد المنال، وكل اكتشاف جديد يساعد العلماء في المعركة من أجل إنقاذ هذا النوع.
النمو والتنمية من الباندا العملاقة الأشبال